مقدمات نشرات الأخبار المسائية - الإثنين 15/9/2014      قوى الامن: تدابير سير لمناسبة حفل تنصيب المفتي      توقيف 25 سوريا مشتبها به في بترومين ودده وفيع وقلحات اثر دهم اماكن سكن النازحين      اجتماع لمؤذني وخدم المساجد في طرابلس بحث في قضايا دينية بعد انتخاب مفت للجمهورية      سلام عرض الاوضاع مع وزيري الداخلية والعدل      إطلاق "الاهداف الانمائية للألفية" برعاية سلام وتوقيع مذكرة حول دعم الخدمات المحلية: تقدم بطيء في القضاء على الفقر      بوصعب وجه نداء أخيرا الى اهالي التلامذة اللبنانيين لتسجيل ابنائهم في المدارس الرسمية قبل النازحين      هاشم منقارة دعا إلى ضبط الخطابات والمواقف الغرائزية
   
 
 
فنون | اطبع هذا المقال

زياد بارود نجم” الموركس دور”..والحفل امتدّ لساعات الصباح الاولى

انطلق حفل الموركس دور للعام 2011 وسط حشد فني كبير وتنظيم مميز، بدأ توافد المدعوين بدءا من السادسة الى السجادة الحمراء ليعطوا التصاريح لكل الوسائل الاعلامية التي كانت حاضرة بكثافة ملفتة لتغطية الحفل الـ 11 لجوائز الموركس دور، وبين السابعة والثامنة نقلت الـ MTV وصول المكرمين والمشاهير والمدعوين مباشرة عبر الهواء قبل انطلاق الحفل الذي انطلق عبر هواها بعد نشرة الاخبار المسائية وهو من اخراج باسم كريستو.

فنانون وممثلون وشخصيات فنية واعلامية واجتماعية وسياسية بارزة حضرت الحفل  الذي قدمه الاعلاميان ريتا حرب و بوب ابو جودة.

واكثر ما كان ملفتا هو حضور الوزير السابق زياد بارود الذي كان نجم السهرة بامتياز، فكان هو الحدث والحديث والمتحدث اللبق الذي مرر اكثر من رسالة وحصد اكثر من تصفيق، فهو حصد اعجاب وحب الحضور مما زاد رصيده من المحبة التي يكنها له الشعب اللبناني، ومن بعض ما قاله البارود، ان افضل شيء ممكن ان تغنيه نانسي “شخبط شخبيط” في تمريرة ذكية منه تصور الواقع السياسي المرير حيث قال انها تشبه واقعنا وحالتنا، وفي مكان اخر قال ما معناه: ان الفنان الذي يعطي لسنوات طويلة يفيد الوطن بعكس السياسي الذي يبقى لسنوات طويلة.

بالعودة الى الموريكس دور ، فبعد النشيد الوطني اللبناني ولوحة الافتتاح بدأت السهرة بميدلي مع غسان صليبا، ميرنا شاكر، طوني حنا، سارة هاني، الفرسان الاربعة الذين أدوا اغان تكريمية للفنان الكبير ايلي شويري حصلوا بعدها على دروع تكريمية. ثم تلاه تقديم جائزة تكريمية عن مجمل اعمال الفنان الكبير ايلي شويري حيث قدم الوزير زياد بارود الجائزة لشويري بنفسه، وقدم شويري الجائزة بدوره للعبقريين عاصي ومنصور الرحباني اللذان اهلاه كي يدخل الفن كما قال، وبعدها استكملت السهرة بتوزيع جوائز الموريكس واتت النتائج على الشكل التالي:  

الجوائز الفخرية التكريمية اللبنانية :

ايلي شويري: الموركس الفخري التكريمي لرائد من رواد الاغنية اللبنانية.

ليلى حكيم : الموركس الفخري التكريمي لرائدة من رواد التمثيل في لبنان.

احسان المنذر: الموركس الفخري التكريمي لموسيقي وملحن لبناني.

مي منسى: الموركس الفخري التكريمي لصحافية.

ليز سركيسيان او “ايمان”: جائزة تكريمية لممثلة لبنانية برعت في الخارج.

الجوائز العربية :

ناديا الجندي: موركس تكريمي لممثلة عربية عن مجمل مسيرتها وعن دورها في مسلسل” ملكة في المنفى”.

موركس الوفاء:

وليد غلمية: مؤسس وقائد الاوركسترا السمفونية الوطنية اللبنانية وليد غلمية. اليزابيت تايلور، يحيا سعادة، ومارون كرم، غابوا عن الحياة لكنهم لم يغيبوا عن حفل الموركس دور من خلال تقرير خاص، لتغنّي بعدها الفنانة هبة القواس على المسرح وتستلم موركس الوفاء لوليد غلمية، وقالت هبة “عندما تحكي موسيقاه، يصبح الصمت أبلغ”. 

جوائز لجنة تحكيم الاعمال الموسيقية عن اعمال 2010

نانسي عجرم : نجمة الغناء اللبنانية.

شيرين عبد الوهاب : نجمة الغناء العربي.

راغب علامة : نجم الغناء اللبناني.

نبيل شعيل : نجم الغناء العربي.

وائل كفوري : افضل اغنية لبنانية وافضل اداء عن اغنية “شو قيمة النظرة ” والتي غناها مباشرة على المسرح مع الفنانة المبتعدة عن الاضواء ماري سليمان، وجائزة

موركس للشاعر منير ابو عساف والملحن بلال الزين.

هشام الحاج و اميمة : افضل اغنية عربية ” بلدنا”، وجائزة موركس للشاعر مارسيل مدور والملحن وسام الامير.

ليلى كنعان : موركس افضل فيديو كليب “شيخ الشباب” مناصفة.  

تياري فارن”TEIERRY VERGNES”: موركس افضل فيديو كليب “خليك بحالك” مناصفة. 

جوائز خاصة لبنانية :

كلود ابو ناضر هندي : افضل برنامج وثائقي عن ” تحقيق”.

مادونا : جائزة تكريمية خاصة لنجمة استعراضية .

هيفاء وهبي : جائزة تقديرية خاصة لاغنية انتشرت عالميا معVendetta ، “ياما ليالي”

ايليا فرنسيس : جائزة خاصة لمغني اوبيرالي لبناني.

فيفيان انطونيوس : جائزة خاصة لممثلة عن ادائها دور مريضة السرطان عن مسلسل ” الى يارا”.

جوائز خاصة عالمية :

شانتال غويا : جائزة خاصة لمغنية عالمية والتي غابت عن الحفل.

كايت رايان : جائزة خاصة لمغنية عالمية.

جوائز خاصة عربية : 

وتحية تقدير لضيوف الشرف في الحفل الممثلة الكبيرة يسرا والممثل احمد عز.

ملاحظات سريعة:

- وصلت النجمة هيفا وهبي الى الحفل حوالي العاشرة والنصف.

- عند استلامه لجائزته قال الممثل يوسف حداد موجها كلامه الى الوزير زياد بارود:” مساء الخير زياد بارود نحنا منحبك بس حلو التغيير”، فلاقت هذه العبارة امتعاض غالبية الحضور.

- ليلى حكيم كانت فرحة جدا لتكريمها وهي ما زالت على قيد الحياة وشكرت كل من صوت لها.

- حين استلامه لجائزته قال عصام بريدي ،لا يهم كبر الدور لا بل نوعيته وهي التي تحدد النجاح، وهو غمز صوب تصريحات زميله وجيه صقر دون تسميته، انما اللبيب من الشارة يفهم.

- مي منسى قدمت الموركس الى روح جبران تويني.

- شيرين التي وصلت متاخرة بعض الشيء الى الكازينو اهدت الموركس الى مصر ام الدنيا وقالت بأن بيروت هي “مزّة” الدنيا.

نبيل شعيل الذي كرم في نهاية الحفل وصعد الى المسرح في تمام الساعة الواحدة والعشر دقائق، وكان الانزعاج باديا على وجهه، قال بان الوقت قد تاخر وهو عاجز عن الكلام و شكر كل من بقي ساهرا لهذا الوقت ووجه تحية الى ابنه الذي يشاهده عبر الشاشة.

- مادونا بدورها بدت منزعجة من التاخير وعندما صعدت لتتسلم جائزتها، تمنت على الجميع استذكار سنوات العز والنجاح وقدمت اغنية جديدة من كلماتها والحانها.

- سيرين عبد النور اهدت الموركس لابنتها ” تالياّ” وقالت بانها استلمت من 13 يوم اهم جائزة وهي لقب “امّ”.

- غادر كل النجوم  الكبارالحفل فور تسلمهم جوائزهم باستثناء الملحن نور الملاح الذي وبالرغم من تعرضه لحادث واتكائه على العصا بقي حتى اللحظة الاخيرة وقدم هو وابنته كريستال ميدلي رائع لاجمل الحانه.

- شيرين عبد الوهاب، نبيل شعيل، مادونا، راغب علامه قدموا اغنياتهم على طريقة البلاي باك فيما الباقين غنوا مباشر مع الفرقة الموسيقية  بقيادة ايلي العليا.

- بالرغم من خلو الصالة من اغلبية الحضور الا ان هشام الحاج وامينة قدما اغنية “بلدنا” باداء اكثر من رائع تجاوب معهم من بقى من الحضور بطريقة مذهلة واستطاعا ان يكونا نجمين بامتياز، وفي هذه الاجواء لم تستطع الراقصة ناريمان عبود الا ان ترقص وتتمايل على انغام الاغنية  التي هي من الحان زوجها وسام الامير.

- لوحظ ذهول واضح في نظرات الممثل المصري احمد عز، وانبهار واعجاب واضح بالجميلتين هيفا وهبي ومايا دياب.

- لم يستطع مدير المسرح ضبط المشاهير بين الفاصل والفاصل.

- بالرغم من جمالية السهرة الاّ انها كانت جداً طويلة مما جعل الحضور يبدؤون بالانسحاب قبل نهايتها.

فساتين الـRED CARPET :

لفتت فساتين الجميلات الحضور وكانت محط انظار الجميع منها الجميل ومنها المثير، ومن الفساتين التي لفتت الحضور، الفستان  الاخضر الذي ارتدته مقدمة الحفل ريتا حرب، فستان مايا دياب الذهبي الرائع ، فستان هيفا وهبي طبعا، فستان ناديا الجندي، فستان سيرين عبد النور، فستان باميلا الكك، امّا فستان لاميتا فرنجية المثير جداً والمفتوح جداً والسكسي جداً فلاقى انتقاد الكثيرين.

اشكالات مع اهل الصحافة:

- سجل العديد من الزملاء الصحافيين اعتراضهم على دعوتهم على الـRED CARPET فقط، دون السماح لهم بمتابعة مجريات الحفل من الداخل، واكد البعض منهم لموقعنا انهم مجبورون بتغطية الحدث ولو حتى من الخارج بايعاز من مؤسساتهم الاعلامية فقالوا: ” بالنهاية نحن موظفين وليس مدراء”.

- اشكال فردي حصل بين المصور محمد رحمة واحدى صبابا الاستقبال، فدفعته للخلف وقالت له بطريقة الامر “ارجع الى الوراء” ،فقال لها اذا تكلمت معي بتهذيب ارجع الى الخلف بكل بساطة، فعلا صوتها واجتمع رجال الامن عليه، ولولا تدخل الملحقة الاعلامية من الـMBC نادين طربيه، ليعود في وقت لاحق مدير كازينو لبنان والاعتذار منه حسب ما اخبرنا زملائه المصورين الشاهدين على ما حدث،وعُلم لاحقا ان الاخوين حلو اعتذرا منه عن هذا التصرف

تصريحات النجوم لموقعنا:

-  مادونا اعلنت لموقعنا بانها تحضر مع زميلها الفنان الصاعد بشير الذي تتنبأ له بمستقبل فني واعد، تتحضر لاطلاق اعمال جديدة قريبا ستكون من انتاج بشير طبعا. وعن قضيتها مع منار رفضت التعليق عليها وقالت: “الله يسامح الجميع ،انا لا اكره احاد ولا اتمنى الاذية لاحد وهذه الأمور لم تعد تهمني، انظر الى الناس والجمهور كيف تهافتوا لالتقاط صور معي ، اشكر الله اني مازلت واقفة على رجليّ سالمة، فانا صرت”تاتا” للمرة الثانية وعائلتي الصغيرة هي شغلي الشاغل هذه الايام.

- ناديا الجندي صرحت لموقعنا بانها سعيدة جدا بوجودها في بيروت ست الدنيا هذا البلد الذي تحبه وتحب اهله كثيرا نظرا لطبيعتهم المعطاءة والمحبة للحياة ، ولقاء النجوم في هذا الحفل وشكرت القيمين على جائزة  الموركس دور واعلنت عن فرحها بلقاء النجوم في هذه الامسية  وعن مسلسل” ملكة في المنفى ” الذي من خلاله حصلت على الجائزة قالت: المسلسل كان مميزا بالنسبة لي واشكر كل من كان معي في العمل”. وتابعت لتقول بان دورها كان حول حياة الملكة نازلي بداية من زواجها من الملك فؤاد واختيار البريطانيين له ليحكم مصر وكيف استخدمها كواجهة حضارية اثناء رحلته التاريخية الي اوروبا عام 1927 لتتحدث عنها كل الصحف الفرنسية والانجليزية وتعلن عن انتهاء عصر الحريم في مصر وكيف كانت الملكة نازلي تشارك أمراء وملوك أوروبا في احتفالاتهم مما أزعج الحكومة المصرية.

- نانسي عجرم صرحت لنا بانها سعيدة لاستلام جائزة الموركس دور لهذا العام وللمرة الرابعة على التوالي، وعن جديدها قالت بانها ستصور كليبين جديدين من البوم” نانسي 7″  وانها بدات بالاستماع الى اغاني جديدة تحضيرا للالبوم المقبل وقالت بانها تشكر شيخ الشباب زوجها فادي هاشم واهدت الموركس الى ابنتيها  ميلا وايلاّ، ووجهت تحية ايضا لمدير اعمالها السيد جيجي لامارا.

يسرا بدورها صرحت لنا بان اهل لبنان غاليين عاليها جدا فهي عندما تكون في بيروت تلمس محبة الكبار والصغار لها وهذا شيء يفرحها، واعلنت لنا بان كل اعمالها التمثيلية مؤجلة نظرا للظروف الصعبة التي تمر فيها مصرواكدت بانها ستعود لجمهورها برمضان 2012

اضف رد

رأيك بهمنا
قيّم الموقع:
مقبول    جيّد    ممتاز
الإقتراحات:
  
أدخل الرقم التالي 9391